تحميل كتاب ملامح شخصية المرأة الأوروبية الغربية pdf الكاتب مروان سمور

في مناسبات عديدة طُلب منا أن نتحدث عن النساء في سن النضج في أوروبا، وقدراتهن فيما يتعلق بالحب، وعاداتهن، وإمكانية إقامة علاقة جديدة مع شريك جديد.

من الشائع في المجتمعات الغربية التقليدية أن نرى بقبول جيد أن الرجل أكبر سنًا بكثير في العلاقة.

لا يوجد توبيخ اجتماعي قاسٍ إذا كان يفصله عن السيدة أكثر من عشر سنوات.

لكن في السنوات الأخيرة يبدو أن شيئًا ما قد تغير. يتزايد قبول الأزواج حيث تكون السيدة أكبر سنًا. لكن ليس كل أوروبا كذلك.

زوجة رئيس فرنسا أكبر منه بـ 24 عامًا. إيمانويل ماكرون يبلغ من العمر 44 عامًا وبريجيت ماكرون تبلغ من العمر 69 عامًا. بالكاد يمكن رؤية ذلك في الدول الشرقية.

إذا قارنا المجتمعات الأوروبية بمجتمعات جغرافية أخرى، فسنرى امرأة أكثر اجتماعية ونشاطًا ومبادرة، وأقل استعدادًا لقبول حقيقة أن الأمور لا يمكن أن تتغير بسبب العمر.

بخلاف الاختلافات الثقافية، هناك معايير معينة مشتركة بين النساء في سن معينة.

لا تترك النساء الناضجات في أوروبا صديقاتهن جانبًا عندما يبدأن علاقة حب، ناهيك عن أسرهن.

من الواضح أنه في البداية، سيشعر الجميع بالحب لدرجة أنهم يريدون أن يكونوا بمفردهم مع الشخص الآخر، ومع ذلك، تحقق النساء الناضجات التوازن اللازم حتى لا ينسوا أحدًا.

تتمتع النساء الناضجات الأوروبيات عادةً باستقلال مالي خاص بهن. وهذا يعني أن الزوجين اللذين يشكلانهما لن يكونا أبدًا من أجل المصلحة المالية ولكن من أجل الحب ولأنهن يشعرن بالرضا عن هذه العلاقة.

لا يأخذن عبارة "أحبك" باستخفاف.

تعرف النساء الناضجات مدى أهمية هذه العبارة. يعرفن متى يجب أن يقلنها ويقولنها فقط عندما يكن متأكدات جدًا. إنها إظهار جدي للغاية للحب ويقولنها فقط عندما تكون صادقة.

لا تشعر النساء الناضجات في أوروبا بالحاجة إلى أن يكن مع شريكهن طوال الوقت. نظرًا لكونهن أشخاصًا مشغولين للغاية، فإنهن بحاجة إلى الاستمرار في أمورهن على الرغم من بدء علاقة جديدة أو الحفاظ على تلك التي كانت لديهن لسنوات.

يعرفن أن الشخص الذي يحبونه سيكون دائمًا موجودًا من أجلهن، لكن هذا لن يمنعهن من قيادة حياتهن، والعيش والسماح للآخرين بالعيش.

إن اتخاذ القرار في العلاقة الزوجية التي تضم امرأة ناضجة لا يتم من وجهة نظر واحدة فقط، بل يتم بالتراضي بين الطرفين، حيث لا يسمحان للشريك بأن يكون الوحيد الذي يتخذ أي نوع من أنواع القرارات.

تحميل كتاب ملامح شخصية المرأة الأوروبية الغربية PDF - مروان سمور

هذا الكتاب من تأليف مروان سمور و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها