تحميل كتاب لقاء pdf الكاتب عثمان شليخ

إن السيرة الذاتية فن من الفنون الأدبية الشديدة الخصوصية، إنها أصعب من سرد قصة من وحي الخيال لأنها تعرض التجربة الأدبية مع التجربة الحياتية.

إنها تتيح للكاتب تقاسم أحاسيسه وتفاصيله الشخصية مع المتلقين القراء والجمهور الأدبي إن سيرتي الذاتية هاته تعرض لحظات لم ولن تمحى من الذاكرة جزء خاص من حياتي بعد طفولة فارغة.

في الغالب يلجأ الكاتب لإبداع سيرة ذاتية في سن متأخرة بعد أن عاش ما يحكى ويسرد في نص مسترسل يعرض فيه تجارب غنية ومختلفة، إنما أنا كتبتها في سن الشباب استجابة لرغبة قلمي الذي كان متحمسا وذاكرتي التي تحن لتلك الأيام ولم تجد لها مثيلا.

إن نسبة مهمة من أحداث هذا العمل حقيقية وهناك أحداث أخرى من خيالي كنت أحلم بها أو أتمناها، فلطالما شكك القراء في سير ذاتية كرواية "الخبز الحافي" للكاتب المغربي الراحل محمد شكري، وهي الرواية نفسها التي عرفتني بإبداع السيرة الذاتية دون نسيان سيرة الأديب طه حسين تحت عنوان "الأيام".

لقد اخترت عنوان "لقاء" على سيرتي الذاتية باعتباره حدث بارز فتح أبواب حياة جديدة، لقد كان لقاء دون سابق إنذار ودون موعد ولا رفرفة عين، فلم أجد عنوانًا أنسب منه وهذا العمل سيظل مميزا وخاصا في خزانة أعمالي التي تضم أعمال أخرى أؤرشفها في قناة على اليوتيوب اسمها "إبداعات أدبية".

تحميل كتاب لقاء PDF - عثمان شليخ

هذا الكتاب من تأليف عثمان شليخ و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها