تحميل كتاب دراكولا - نسخة أخرى pdf الكاتب برام ستوكر وترجمة نشوان زيد علي عنتر

إن اسم "دراكولا" أو.. "مصاص الدماء" هو قطعاً اسم شهير في دنيا الرعب.. أو القوة المدمرة.. التي لا تعرف الرحمة.. ولا العدل.

وحقيقة هذا الاسم.. أن له أصلاً.. وتاريخاً.. علي شكل حكاية توارثتها الأجيال.. ونسجت خيوطها من الحروب التي استمرت عدة قرون بين الأمير الروماني (كلاد دراكيولا) والساكسون والترك والفالشيين.. الذين حاولوا.. مرات ومرات غزو بلاده.. فتصدي لهم.. بكل ما يملك من جيش.. وقوة.. وهزمهم.. وأطلق عليه اسم "دراكيول" أي "الشيطان" لأنه لا يقهر.. أما اسم.. "دراكيولا" فقد أطلق علي ابنه "فلادتبيس" الذي نشأ وسط الحروب.. فلم يعرف في حياته سوى قتل الأعداء.. وإراقة دمائهم.. وكان له أسلوب خاص.. في إطلاق الرمح.. بحيث يستقر في رقبة الخصم.. ولم يخطئ ولا مرة.. وكان يفرح.. عندما يتدفق الدم من رقبة خصمه.. وعرف بعد ذلك.. باسم "دراكيولا" أي الابن دراكولا.. الكبير..

ويقول المؤرخون الرومانيون.. أن.. "دراكولا" استطاع في معركة واحدة.. أسر الآلاف من جنود الأعداء.. وأن يرشق الرمح في رقبة.. مالا يقل عن 300 جندي.. مما جعل قائد جيش الترك.. يعود من حيث أتي.. خشية مواجهة ذلك الشيطان "مصاص الدماء"..

وتلك هي القصة الحقيقية التي يحرص علي روايتها.. مشرف متحف "دراكيولا" للسائحين.. الذين يتدفقون علي مدينة "سيغسوارا".

وللحقيقة.. والتاريخ.. فإنه من الأفضل أن يكون لبلد ما.. شخصية تاريخية تتحدث عنها.. حتي ولو كانت هذه الشخصية شديدة.. وهذا ما يتحدثون عنه.. عبر التاريخ.. وبالقطع أفضل مما لو لم تكن هناك شخصية علي الإطلاق.. لا يتحدث عنها أحد!

وللعلم فإن هناك بعض البلدان يطلقون عليه اسم "دراكولا" وهو الاسم الحقيقي -لدراكيولا- كما كتبه مؤلف هذه الرواية.

#لوسي يعقوب

تحميل كتاب دراكولا - نسخة أخرى PDF -  تأليف برام ستوكر وترجمة نشوان زيد علي عنتر 

هذا الكتاب من تأليف برام ستوكر و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها