تحميل كتاب الاستعداد للموت pdf الكاتب حمزة حرب

الحمد لله الذي له ملك السموات والأرض، يحيي ويميت، وهو على كل شيء قدير، هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيء عليم، والصلاة والسلام على نبينا محمد، الذي أرسله الله هاديًا ومبشرًا ونذيرًا، وداعيًا إليه بإذنه وسراجًا منيرًا. أما بعد: 
فلو سمعت في الاخبار ان هناك موجة حر قادمة الاسبوع المقبل و ان درجات الحرارة ستصل الى أعلى بعشر درجات من مستوياتها في هذا الوقت من العام و ان الطلب على الماء سيكون كبيرا جدا، و أن على الجميع ان يستعد لهذه الموجة الحارة، فما انت صانع حينئذ؟ بالتأكيد ستقوم على الفور بالاستعداد لها خوفا على نفسك او عائلتك من أثرها و شدة خطرها، فقد تشتري مكيف او خزانات ماء ، الخ 
هذا كان فقط في موجة حارة تعبر البلاد فترة قصيرة من الزمن، فما بالنا لا نلقي بالا للموت و اثره و أنه قادم لا محالة؟ 
إن الموت هو الحقيقة التي لا يستطيع أحد من الناس أن ينكرها؛  و اننا نتصرف حيالها بتجاهل مذهل و كأننا نحاول ان نبعد هذه الحقيقة القدامة عنا. نتجاهل ذكر الموت و كأننا ضمنا اننا بهذا التجاهل سوف ينسانا الموت و يتخطانا الى غيرنا. 
لكنها الحقيقة القادمة المفاجئة: اننا سنموت، نعم سنموت و تنقطع أمالنا و انجازاتنا و طموحاتنا و عظمتنا و ألمنا عن هذه الحياة. التي خلقها الله.
من أجل أحببت أن أذكِّر نفسي وإخواني الكرام بالموت و وسائل الاستعداد له، وأقوال السلف الصالح عند الاحتضار، وشدة الموت عند خروج الروح، وعلامات حسن الخاتمة، فأقول وبالله تعالى التوفيق.

تحميل كتاب الاستعداد للموت PDF - حمزة حرب

هذا الكتاب من تأليف حمزة حرب و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها